دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-12-27

رسميا .. الصحة تقرر حجر مصابي اميكرون منزليا

أصدرت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، قرارا بحجر المصابين بالمتحور أوميكرون منزليا، وذلك بعد أن اوصت لجنة الاوبئة بحجرهم منزليا، وفق مستشار رئاسة الوزراء لشؤون الصحّة، مسؤول ملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي.

وقال البلبيسي في مداخلة له عبر التلفزيون الأردني إن الوضع الوبائي في الأردن جيد جدا، مشيرا إلى أنه في الأسبوع 49 كانت قمة الموجة الثالثة فيما كانت في الأسبوع 51 كانت نسبة الإيجابية 10%.

وأضاف، أنه في الأسبوع 50 انخفضت الحالات إلى 28 الف حالة وانخفضت نسبة الفحوصات الإيجابية إلى 8،6%، مشيرا إلى أنه في الأسبوع 51 سجل الاردن 18 الف وكانت نسبة الإصابات بانخفاض.

وأشار إلى أن كل المؤشرات تدل على أن الوضع الوبائي جيد، داعيا إلى الالتزام في الإجراءات الوقائية مع الاقبال على الاحتفالات.

وبين أن الفئة العمرية من 10 - 17 سنة هي الفئة التي كانت نسبة الحالات المسجلة للإصابات اليومية 33% من مجموع الإصابات، موضحا أنه في نهاية الاسبوع عادت إلى 17% حيث كانت قبل فتح المدارس 15%.

ولفت إلى أن الوفيات بين الفئات ما بين 60 فما فوق وغير المطعومين، مؤكدا أن الغالبية العظمى من الذين يدخلون المستشفيات من غير المطعمين.

ونوه إلى أن تلقى الجرعة الأولى 65% من الفئة المستهدفة، والذي يبلغ عددهم 6،5 مليون شخص، فيما تم تطعيم 60% من الفئة ذاتها بالجرعتين.

وشدد على، أن ما زال هناك اشخاص مترددين على تلقي المطعوم، مشيرا إلى وجود 1،5 مليون نص جرعة في مخازن وزارة الصحة وستصل خلال الفترة المقبلة حوالي 3 مليون جرعة.

البلبيسي، قال إن الوزارة وفرت في كل الإمكان مراكز للتطعيم، وقدمت التسهيلات كافة.

"وصلنا بسيارات وفرق متحركة لكل المناطق وحتى الأشخاص التي لا تستطيع الخروج من المنزل وتم تطعيماهم والحكومة قامت بدوره"، وفق البلبيسي.

واكد أن شهادات تزوير المطعوم لا تعد ظاهرة في الأردن.

ولفت إلى أنه كل ما ظهر متحور جديد يتخوف العالم اجمع منه لكون المعلومات لا تكون متوفرة عنه، مبينا أن المعلومات المتوفرة عن أوميكرون أولية وتشير إلى أن المتحور اكثر سرعة من متحور دلتا بالانتشار واقل بالشدة.

وبين أن الاعراض التي لوحظت والتي وصلت من الدول المنتشرة في الدول المحيطة معظمها ارتفاع بسيط في درجة الحرارة والم في الراس والعضلات.

وشدد على أن معظم الحلات لا تستدعي الدخول للمستشفيات مع الإشارة إلى أن وفيات أوميكرون في العالم قليلة.

وبين أنه تم تخفيض أسعار فحص الكشف عن الإصابة بالكورونا من بداية الشهر الحالي حيث أن الحد الأعلى هو 20 دينارا والحد الأدنى 15 دينارا.

وأكد أن يتوجب على أي شخص قادم للأردن يجب أن يتم فحصه ضد الإصابة بالكورونا.

ولفت إلى أنه تم تحديد الدول الأفريقية التي كان منشر فيها الأميركيون كان يتم حجر القادم مؤسسي، فيما كان القادم من دول أخرى كان ضمن البرتوكول المعتمد.

كما أكد أنه تم خلال الشهر الماضي ضبط حوالي 30 شخصا غير ملتزم بالحجر المنزلي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.
عدد المشاهدات : ( 3579 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .